مسابقة شهر رمضان



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لماذا سمي شهر رمضان بهذا الاسم؟.. 7 آراء للعلماء تعرف عليها (آخر رد :ناجى احمد)       :: شوربات دايت لشهر رمضان المبارك (آخر رد :عيون)       :: اطعمة للسحور تمنع العطش في رمضان (آخر رد :الصمت)       :: اسباب العصبية في رمضان وحلها (آخر رد :الصمت)       :: تحب تدعي ربنا وتقول إيه دلوقتي (آخر رد :من منى)       :: عبر عن شعورك بصوره وكلمه (آخر رد :من منى)       :: عبر عن حالتك بكلمه واحده (آخر رد :من منى)       :: ابدا يومك بذكر الله (آخر رد :nhaa)       :: دعاء اليوم (آخر رد :nhaa)       :: آية و حديث متجدد بأذنه تعالى (آخر رد :nhaa)      

۩۞۩ معلومات الموضوع ۩۞۩

إضافة رد
#1  
قديم 22-12-2020, 10:49
nashwa said غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام العطاء  وسام الادارى المميز  Default Medal 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 12238
 تاريخ التسجيل : 25-07-2008
 فترة الأقامة : 4654 يوم
 أخر زيارة : اليوم (00:37)
 العمر : 63
 المشاركات : 20,018 [ + ]
  مواضيعي : 2788
  عدد الردود : 17230
 التقييم : 6940
 معدل التقييم : nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي قصة المثل أبو البنات ينام متعشي




مثل أبو البنات ينام متعشي وأبو الأولاد ينام على جوع ، هو من الأمثال الشعبية التي تقال عندما يظن من ينجب أولاد ، أنه أفضل من الذي ينجب البنات ، وهو اعتقاد قديم حيث مازال العديد من الأشخاص ، حتى وقتنا يفتخرون بإنجاب الأولاد عن البنات .

قصة المثل:
كان عيسى وفهد صديقان مقربان ، تزوجا من سيدتان فاضلتان في نفس الوقت ، ومرت الأيام وعلم عيسى بحمل زوجته وبعد 9 أشهر انجبت زوجته صبياً ، فأسرع ليخبر صديقه فهد بأن الله رزقه صبياً ، وعلم عيسى أن فهد رزقه الله فتاة جميلة .



وفى العام التالي علم عيسى بحمل زوجته ، وبعد 9 أشهر انجبت زوجته مرة أخرى صبياً جميلاً ، فأسرع ليزف ذلك الخبر إلى صديقه فهد ، بأن الله رزقه صبياً للمرة الثانية ، وعلم عيسى أن فهد رزقه الله فتاة جميلة أيضًا .

لكن كان فهد يظن أن إنجاب الأولاد أفضل من إنجاب البنات ، فأخبر عيسى وقال له : هل تعلم أن الزوجة التي تنجب أولاداً يصبح مهرها حلالاً ؟ .
فأصبحت كمن لم يدفع مهراً عند الزواج ، لكن فهد كان لا يهتم بتلك الخرافات ، وكان يؤمن بأن الأطفال نعمة من عند الله ، والأهم أن تكون صحة الأم والطفل بخير ، وليس المهم نوع الطفل ذكر أو إنثى .



وغادر عيسى صديقه فهد ، وبعد عام أخر علم عيسى بحمل زوجته ، وبعد 9 أشهر أنجبت زوجته صبياً جميلاً ، فأسرع لصديقة فهد ليخبره بأن الله رزقه ولداً ثالثًا ، وعلم عيسى أن فهد رزقه الله فتاة جميلة .

فقال عيسى لصديقه فهد ، لقد رزقني الله ثلاثة أولاد مثل ركائز الموقد ، فتتزن عليها قدر طعامي لكن البنات لا تكون لوالديها مثل ركائز الموقد .

مرت الأيام والسنوات وقام فهد بزيارة صديقة عيسى ، فوجده مريضاً ونحيلاً وملابسه غير نظيفة ومنزله يتسم بالفوضى ، فسأله فهد عن حالته وما حدث له .

فقال له عيسي : لقد تزوج أولادي الثلاث وتركوني ، ولا يوجد أحد لخدمتي أنا وزوجتي الكبيرة في السن ، ولا نستطيع أن نعد الطعام أو نرتب المنزل ، ونظل جائعين حتى يشفق علينا أهل البر الإحسان .

فضحك فهد وقال له : يا عيسى ، أبو البنات ينام متعشي وأبو الأولاد ينام على جوع ، فبناتي الثلاثة يخدمونني طوال اليوم ، ويحضرون الطعام لي ولزوجتي ويساعدوننا في ترتيب المنزل ، وصار المثل يضرب في هذه المواقف دائمًا .
الموضوع الأصلي: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] || الكاتب: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] || المصدر: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

كلمات البحث

القاب ، برامج ، اوسمة ، تصميمات ، استايلات



الموضوع الأصلي: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] || الكاتب: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] || المصدر: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

كلمات البحث

القاب ، برامج ، اوسمة ، تصميمات ، استايلات



ساعد في نشر الموضوع والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




rwm hgleg Hf, hgfkhj dkhl ljuad hgleg hgfkhj






 توقيع :
لن أجعل مشاعرى أرضا يداس عليها
أنما سماء يتمنى الأخرون الوصول أليها




رد مع اقتباس
قديم 24-01-2021, 10:37   #2

 
الصورة الرمزية nhaa

 عضويتي » 38453
 سجلت » 10-02-2012
 آخر حضور » يوم أمس (11:43)
مشَارَڪاتْي » 2,343
مواضيعي » 130
عدد الردود » 2213
الاعجابات المتلقاة » 43
الاعجابات المُرسلة » 5
 التقييم : 1102
 معدل التقييم : nhaa has much to be proud of nhaa has much to be proud of nhaa has much to be proud of nhaa has much to be proud of nhaa has much to be proud of nhaa has much to be proud of nhaa has much to be proud of nhaa has much to be proud of nhaa has much to be proud of

nhaa غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قصة المثل أبو البنات ينام متعشي



شكرا لك على الموضوع المميز




رد مع اقتباس
إضافة رد

لو عجبك الموضوع ممكن تنشرة عن طريق مواقع النشر الآتيه .. فقط اضغط على صورة الموقع اللي مسجل فيه

الكلمات الدلالية (Tags)
متعشي , المثل , البنات , حواء

قصة المثل أبو البنات ينام متعشي


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة المثل الكلام من فضه والسكوت من ذهب rose اللغة العربيه وعلومها 2 29-05-2020 02:30
أبو البنات ينام متعشي و أبو الأولاد ينام على جوع ! ziad sabri القصص والمقالات الادبيه والسياسيه 2 03-10-2011 07:07
المثل الاعلى مسك الجنة غزل قلوب مصرية للنقاشات والحوارات 5 01-05-2010 12:21
على رأي المثل .... بيدو غزل قلوب مصرية للنقاشات والحوارات 66 24-07-2008 17:58
عايزه رأيكوا فى المثل ده *شهد* غزل قلوب مصرية للنقاشات والحوارات 11 10-05-2008 20:53

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Designed by Leader


الساعة الآن 01:10


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,MAbdelsalam. qlopmasria
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team