۩۞۩ كلمة ادارة المنتدى ۩۞۩
موقع ومنتديات غزل قلوب مصرية يتمنى لكم أطيب الأوقات مع باقة من أفضل مواضيع الأكواد والهاكات والدعم الفنى والتصميمات لعيونكم



غزل قلوب مصرية للنقاشات والحوارات قسم مخصص للنقاشات والحوارات الهادفة

۩۞۩ معلومات الموضوع ۩۞۩

إضافة رد
#1  
قديم 18-05-2021, 21:26
قلم ينزف ألم غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 62390
 تاريخ التسجيل : 22-12-2013
 فترة الأقامة : 2778 يوم
 أخر زيارة : 18-05-2021 (21:26)
 العمر : 40
 المشاركات : 247 [ + ]
  مواضيعي : 14
  عدد الردود : 233
 التقييم : 50
 معدل التقييم : قلم ينزف ألم will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل لابد أن تكسر للبنت ضلع ؟




البعض قد يتطرق لذهنه عند قراءاة العنوان ” هو لسة فى حد بيفكر كدة ؟ ” على العكس تماماً البعض الأخر يفكر أنه لا محالة من فعل ذلك، و هذه هى المعجزة البشرية أن يحيا المجتمع الواحد و هو يعيش فيه أكثر من ثقافة، و أكثر من عقلية و أكثر من تفكير، و لا يعنى أبداً أن الفكرة تتعلق بالتعليم أو التحضر أو حتى السفر و العيش فى الخارج فى بلاد أخرى لمدة قد تصل لعشرين عام، و تبقى التقاليد راسخة و الفكر ثابت و الثقافة متحجرة و لا تتغير، و بالطيع تربية البنات لابد منها.

لذك غالباً لن يُفيد هذا المقال من عنده رأى ثابت و غير مستعد لتغيره و إنما قد يصلح لشخص متردد و يحاول تغير ما عفى عليه الزمن، شخص يبحث بجد ليعفى بناته من تقاليد باليه و طريقة قد تسببت فى وضعهم تحت رحمة الظروف، و لم يستطعن العيش فى هذه الدنيا بدون ظل راجل، و قد يكون هذا الرجل رائع و سند بحق و لكن الله أختاره مثلا فكيف يعشن بضلع مكسور و عقل ناقص ؟ .

هل التربية للبنات فقط ؟
بالطبع التربية للجنسين بتساوى تام و لكن الحديث هنا عن تربية البنات ربما لأن أغلبنا إعتاد أن يربى البنت غير الولد تماماً.

و حديثى عن التربية لا الحب الكثيري يعشقون بناتهم و لكن تبقى التربية داخل نطاق” هذه بنت”.

و هذا النطاق عندما يختلط مع الحب يتحول لقدر هائل من الدلع، لابد من وجود شخص يقوم بكل ما تحتاجه.

و هذا نوع اخر من الظلم لن يساعد فى إعدادها للحياة أو يجعلك تسلمها للحياة و أنت مطمئن.

ماهى إحتياجات البنت ؟

ما الذى يجعلنا نُفرق فى الحديث بين الولد و البنت ؟

لماذا فى التربية الأمر مختلف ؟

فى الحقيقة الأختلاف ليس عظيماً و لكن المشكلة تسكن مجتمعنا.

هذه هى المشكلة الحقيقية فى أغلب دول العالم الأمر متساوى فى الحقوق والواجبات، و لكن مجتماعنا منشق لأكثر من فئة و أكثر من طريقة فى التربية و القاسم المشترك بينهم جميعاً، هو أن البنت غير الولد و انها تحتاج لرعاية خاصة.

الأمر أشبه بتربية نبته حساسة تحتاج لدرجة حرارة معينة و مغذيات و عدد ساعات معين من الشمس، حتى تنموا معك دون خدوش ظاهرية أو عميقة، وبين نبته عصارية حمولة تتحمل قدراً أكبر من الأخطاء.

فالبنات يعتنين بالتفاصيل و تؤثر فيهن الكلمات و تستطيع أثرهن بالإهتمام.

و لكن لاتنسى أنك تُعدهن للحياة و كيف يخضنها بقوة و مرونة فى الوقت ذاته و عليه فهنّ فى حاجة معينة لتستطيع المرور بهنّ بسلام على سبيل المثال.

1- العطف و الحنان

الأطفال جميعم و البنات بصفة خاصة تحتاج لحنان من الوالدين و عاطفة غزيرة.

و بدون هذا قد لا تنجو بهم أى أنهم قد يقعن فى مشاكل نفسية عديدة و يتعرضن لإكتئاب.

وقد يتعرضن أيضاً و هو رد الفعل المنتشر لإضطرابات السلوك و التى تختلف من كل شخصية لغيرها.

و تنعكس على كل نواحى حياتهم، فمنهم من تنطوى و تُغلق على نفسها 100 باب، و منهم من تذهب و تفتح حياتهم أمام الجميع و تدخل فى عدد من العلاقات ليس له أول من أخر.

و أخرى من تحترف القسوة على نفسها و على الجميع لحد يجعلها غير طبيعية و تحتاج علاج.

و هكذا كل واحدة ترد بطريقتها على غياب العاطفة، لذلك إياك و أنت تربى إبنتك أنت تنسى الحضن و الكلمة الحلوة و والسؤال عن الأحوال بود و غير هذا من كل التفاصيل التى تُعبر عن الحب.

2- الإنصات
البنات تحب الكلام، حقيقة علمية لن يسعنا الهروب منها أو تغيرها و لابد من وجود من يُنصت، و لابد أن يعتاد الوالدين على الإنصات منذ الصغر حتى تجد فى البيت مكاناً للحكايات.

و تستطيع أنت أن تعرف كل مستجداتها داخل و خارج المنزل مما يعينك على حمايتها من الحياة و تصحيح المسار عند اللزوم.

و لا سبيل للمعرفة سوى الإنصات أما التجسس فسيبعدها عنك الأف الأميال.

و ستعرف جيداً كيف تخبئ حكايتها التى تريد أنت بل وتحتاج أن تسمعها.


3- التقبل

الأطفال بصفة عامة تحتاج للتقبل أن تقبل شكلها و جسدها و أفعالها نبرة صوتها و طريقة كلامها و مشيتها حتى.

ليس فقط أن تقبله بل تحبه و تراها جميلة و لا تعلق على أى شىء فيها، أو تعاملها على أنها سلعة لابد و أن تكون جميلة حتى تستطيع بيعها بسرعة و الحصول على سعر مناسب.

أنت والد فيجب أن تكون السند و تراها أجمل ما يكون.

و حتى إن كنت تحرص على مصلحتها فتقول” يجب أن تتبعى نظام غذائى فقط زاد وزنك كثيراً” فهذه الجملة قد تقتلها و لن تلاحظ.

الأمر هنا يعنيها ويجب عليك فقط أن تقبلها فى كل الحالات و تحبها مهما كان مظهرها و أن لا تبد ملاحظاتك عليها.

المفترض أن تساعدها أن تحب نفسها و تغذى الصورة الذاتة لها و ليس العكس.

لذلك فتجنب تماماً إبداء الملاحظات مهما كانت نيتك صالحة.

4- الدعم

الدعم ثم الدعم ثم الدعم من أهم الأشياء التى تعنى الدنيا وما فيها أن تشعر البنت أنه هناك من يدعمها دائماً، مهما كان قرارها و مهما كانت إختيارتها فى الحياة و أنت تربى إبنتك تغرس فيها القيم التى تريد برفق وبطريقة القدوة.

وعندما تكبر وتبدأ فى إتخاذ خيارات هامة فما على الوالدين سوى الدعم و إتخاذ جانبها دائماً و بلا تردد.

و أطمئن فغالباً ما زرعته سيحصد يوماً ما.



تربية البنات و المهارات التى يجب إكسابها لإبنتك
تربية البنات و المهارات التي يجب اكسابها لإبنتك
فى كل الإحتياجات إختلفنا أو إتفقنا و لكن أغلب الأباء يفعلنها بطريقة أو بأخرى.

و لكن المهارات هى التى لا تخطر على بال الكثيرين أحياناً من فرط الحب.

و أحيانا أخرى من فرط الخوف و فى حالات لأنها بنت و المثل يقول” إكسر للبنت ضلع” و ربما متبعى هذا المبدأ هم الأضعف فهو يخشى قوتها فيكسر الضلع قبل أن تواجهه.

و لكن لابد أن تعرف أن الحياة إختلفت و أصبحت أكثر قسوة.

و مهما كان السبب وراء عدم تدريب إبنتك على الإعتماد على نفسها فلابد أن تفهم إن كنت تحبها أو تخاف عليها.

فلابد من تعليمها كيف تواجه الحياة كيف تخرج و تعمل و تتصرف بمفردها لأنه لا ضمان لإستمرار الظروف.

لذلك فعليك العمل على إكسابها بعض المهارات.


1- يجب تربية البنات علي الإعتماد على النفس

أعرف بعض الأسر لا تدع إبنتهم تخرج دون أخاها أو أباها حتى و إن كانت ذاهبة للجامعة فلا مانع أن يوصلها أخوها أو الأب، و يعود ليأخذها بعد ما تنتهى للمنزل.

و هكذا تظل حياتها كلها و بعد الزواج تستمر على ما هى عليه بحجة الحفاظ على الجوهرة والخوف على الغالى.

أعرف إحداهن جاءها خبر تعرض أخاها لحادث و أنه يحتضر الأن و ظلت تنتظر زوجها و هى تبكى حتى يعود ليأخذها تودع أخاها.

فهل تتخيل مثل هذة المرأة إن مات زوجها بعد موت أباها.

حتى و إن زوجها موجود لكنه صعب المراس و يؤذيها بشكل أو بآخر.

هل ما فعله أباها بنية الخوف عليها دعمها على العكس تماماً.

إتركوا بناتكم تخرج للحياة علموهن كيف يتصرفن فى المواقف و راقبوهن و هنّ يقعن ثم يقمن.

2- يجب تربية البنات علي حل المشكلات

تعرض إبنتك للمشاكل أمر طبيعى جدا هذة هى الحياة قد يبدأ الأمر معها من المدرسة و مشاكلها مع الصديقات.

قم بتدريبها من وقتها ناقشها و أقترح عليها لكن دعها تقوم بحل المشكلة.

و كلما كبرت ستكبر المشاكل أدعمها دائما وكن إلى جانبها ساعدها و ناقشها و أقترح عليها.

لكن تذكر دائماً أن تدعها تقوم بحل المشكلات بمفردها و ستطور مهاراتها تدريجياً يوما بعد الأخر.

و بهذا لن تحتاج لكسر ضلعها بل ستكون هى ضلعك و سندك فى الكبر و من بعدك.

ساعد في نشر الموضوع والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




ig ghf] Hk j;sv ggfkj qgu ? Ngfkj ghfn j;sv







رد مع اقتباس
قديم 18-05-2021, 22:45   #2

 
الصورة الرمزية الضحكة النادرة

 عضويتي » 36868
 سجلت » 11-05-2012
 آخر حضور » 13-07-2021 (05:25)
مشَارَڪاتْي » 1,473
مواضيعي » 104
عدد الردود » 1369
الاعجابات المتلقاة » 23
الاعجابات المُرسلة » 27
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 التقييم : 21195
 معدل التقييم : الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute الضحكة النادرة has a reputation beyond repute
 اوسمتي :

وسام المدير العام  وسام ملوك الحصريات  وسام نجم الاسبوع 

الضحكة النادرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل لابد أن تكسر للبنت ضلع ؟



كسر ضلع المرأة دة وطريقة التفكير دى عند اللى بيتلذذو فى قهر المرأة ... كلما قهروها اذدادو رجوله وكأنهم ليسو رجال غير بهذه الطريقة .. مع ان المرأة اخت وبنت وزوجة وحبيبة للى يقدرها
تسلمى علي طرح موضوعك الراقي


 توقيع :



رد مع اقتباس
إضافة رد

لو عجبك الموضوع ممكن تنشرة عن طريق مواقع النشر الآتيه .. فقط اضغط على صورة الموقع اللي مسجل فيه

الكلمات الدلالية (Tags)
آلبنت , لابى , تكسر

جديد منتدى غزل قلوب مصرية للنقاشات والحوارات

هل لابد أن تكسر للبنت ضلع ؟


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدعاء لأبنة زياد بالشفاء nashwa said التهانى والاجتماعيات ومناسبات خاصة 7 17-06-2013 08:52
دعواتكم بالشفاء لأبنة أختنا نشوى جيهان خليل التهانى والاجتماعيات ومناسبات خاصة 15 19-07-2011 00:07
ـأشياء تكسر الظهر hams mahmoud رواق غزل قلوب مصرية للمواضيع العامة 12 24-05-2010 03:55
هل صحيح آجرح آلبنت تحبك آكثر البرنسيسة غزل قلوب مصرية للنقاشات والحوارات 3 03-12-2009 10:10
كيف تكسر جدار الحزن ؟ عاشق الاسكندرية القصص والمقالات الادبيه والسياسيه 6 11-11-2009 03:35

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Designed by Leader


الساعة الآن 01:14


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,MAbdelsalam. qlopmasria
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team